توضيح البشرة والدباغة: لماذا تريد المرأة الداكنة أن تكون أكثر بياضا وأخف وزنا وتبدو أكثر امرأة سمراء؟

By | سبتمبر 16، 2017

تريد النساء البيض أن يكون جلدهن أغمق ، بينما تريد النساء الداكنات أن يكونن أكثر بياضًا - لكن لماذا؟

شطف الجلد وتان

توضيح البشرة والدباغة: لماذا تريد المرأة الداكنة أن تكون أكثر بياضا وأخف وزنا وتبدو أكثر امرأة سمراء؟

استكشف أي منتدى للتجميل عبر الإنترنت ، أو في الواقع لا يوجد سوى عدد قليل من المحادثات مع النساء اللواتي تقابلهن ، ويظهر شيء واحد على الفور - معظمنا غير راض عن الطريقة التي ننظر بها بشكل طبيعي ولون البشرة انها عالية للغاية على قائمة الأشياء لتغيير أنفسنا. في حين أن النساء القوقازيين غالباً ما يتبعن لوناً استوائيًا ، فإن النساء ذوات البشرة الملونة غالباً ما يلجأن إلى منتجات تفتيح البشرة لجعلها تبدو أكثر شحوبًا. كلا دباغة وتفتيح البشرة يمكن أن تحمل مخاطر صحية خطيرة ، فلماذا تفعل ذلك؟

«فقط كن سعيدًا بنفسك كما أنت بالفعل«، تسمع بعض الناس يقولون. لسوء الحظ ، فإن بعض الأسباب التي تجعل الناس يبذلون قصارى جهدهم لتغيير لون بشرتهم الطبيعية هي سياسية للغاية ، ومتجذرة بعمق في العنصرية ، مما يجعل المشكلة أكثر تعقيدًا بكثير من «تحب نفسك".

لماذا تسعى النساء ذوي البشرة البيضاء إلى جعلها أغمق؟

لم يكن تفتيح البشرة السامة دائمًا في المجال الحصري لأولئك الذين لديهم بشرة داكنة - انظر فقط إلى الإغريق والرومان القدامى ، ناهيك عن الإليزابيثيين ، لرؤية النساء البيض اللائي اتبعن بشرة بيضاء فطرية جداً ، منذ وقت ليس ببعيد. السبب هو الطبيعة الاجتماعية والاقتصادية: بينما كان العبيد والفقراء يعملون في الحقول طوال اليوم ، يمكن لنظرائهم الأثرياء إظهار أعلى مكانة لهم بشرة باهتة. الجلد الأبيض يعني الجلد السليم من التعرض لأشعة الشمس الناجم عن المخاض ، مع إعطاء حالة الشخص على الفور.

المادة ذات الصلة> حبوب منع الحمل والجلد دباغة المطر - هل هي آمنة؟

لم يكن حتى الثورة الصناعية عندما بدأ هذا حقا في التغيير. الآن لا نعمل في الحقول كثيرًا ، ولكن يقتصر على المصانع والأزقة الداكنة في المدن الملوثة ، وأصبحت البشرة الفاتحة هي المعيار للفقراء. الدخان والضباب ، في المدن الصناعية مثل لندن ، أمضيا وقتًا في الهواء الطلق في أماكن غير مرغوب فيها ، حيث طور الأطفال الكساح بسبب قلة الشمس. وبسبب هذا ، جاء الأغنياء ، على العكس ، للتمتع بالعطلات في الخارج والصيف الذي يقضيه في البلاد غير ملوث.

في 1923 ، أصبح المتقدم للشمس الأبيض الحديث ظاهرة حقيقية. كان كوكو شانيل ، رائد الأزياء في ذلك الوقت ، الذي جعله يتمتع بشعبية بعد أن أحرقت الشمس بطريق الخطأ على متن سفينة سياحية.

تم منتجات الدباغة الذاتية لفترة أطول بكثير مما تعتقد - منذ 1950 - وظهرت كراسي التشمس في عقد 1970. وكان بعض التحذير ضد مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية مقصود للغاية منذ عقد 1980 ، مع مقالة نشرت في المساء المستقل على 1985 تفيد: «من الجدير بالثناء أن الناس يريدون أن يبقوا جذابين [...] لكنه تان شديد يستحق المخاطرة بالتطور سرطان الجلد الخبيثورم ، في أسوأ حالاته ، يمكن أن ينتشر بسرعة كبيرة بحيث يصبح قاتلاً بعد أشهر قليلة من الاعتراف به؟ »

المادة ذات الصلة> أنواع البشرة المختلفة والدباغة

البريطانيون ، خاصة ، لم يأخذوا علما بعد. إنفاق حوالي 40 ملايين الدولارات سنويًا على أجهزة الاستلقاء للتشمس ودباغة المستحضرات ، تكشف الدراسات الاستقصائية أن نصف السكان البالغين يشعرون بصحة أكبر وأكثر جاذبية من السمرة. نعم ، تعتبر المستحضرات ذاتية الدباغة آمنة بشكل عام ، مع عدم وجود دليل على عكس ذلك. يُعتقد أن الدباغة بالرش لها القدرة على التسبب في ضرر للأغشية المخاطية ، ولكن عن طريق الاستنشاق ، يمكن أن يؤدي استخدام كراسي الاستلقاء للتشمس إلى مضاعفة خطر الإصابة بسرطان الجلد. الناس ، لقد حان الوقت لاتخاذ الاحتياطات المناسبة عند الخروج من الشمس ، وتجنب تعريض نفسك لأخطار الأشعة فوق البنفسجية بكميات كبيرة عن قصد.

تلون ورغبة النساء الظلام في الحصول على بشرة باهتة!

الجهات الفاعلة ذات البشرة الداكنة الشحيحة هي أسهل في العثور على عمل من نظرائهم ذوي البشرة الداكنة ، لأنهم ربما سمعوا. هل تعلم أيضًا أن الأبحاث تُظهر أن المعلمين يستجيبون بشكل أفضل للأطفال ذوي البشرة الفاتحة أكثر من الأطفال ذوي البشرة الداكنة ، وأن النساء الأخف من المرجح أن يتزوجن من زوج ذي دخل أعلى ومزيد من التعليم ، وأن هل من المحتمل أن يحصل الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة على وظائف؟ الامر يزداد سوءا. نعم هذا ممكن.

على الرغم من أن تاريخ الأسباب وراء رغبة البيض في رؤية أغمق أو أفتح ، يندرج في الواقع مع السياسة الطبقية ، إلا أن الأسباب وراء رغبة السود - لا سيما النساء فقط - في رؤية المزيد شاحب هو أكثر تعقيدا بكثير. يعود إلى عصر العبودية ، حيث كان يتم معاملة أكثر البشر سطحية في الجلد ، الذين كانوا في كثير من الأحيان من العرق المختلط ، كما كانوا من منتجات الاغتصاب من قبل أصحاب العبيد الأبيض ، بشكل أكثر إيجابية.

المادة ذات الصلة> أنواع البشرة المختلفة والدباغة

تنتشر الألوان أيضًا في الهند ، حيث بدأت حملة "غير عادلة وجميلة" للتو في استقلال أحلك امرأة لتبني جلدها. يمكن العثور على أصول التلوين الهندي في كل من نظام الطبقات التقليدية وفخاخ الاستعمار البريطاني.

في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، تبلغ قيمة سوق تفتيح البشرة مليار 13 مليار دولار ، بينما يستخدم 15 المذهل من سكان العالم منتجات تفتيح البشرة. يستمر هذا السوق في النمو بمعدل 18 في المئة سنويا.

ما مدى سلامة هذه المنتجات لتفتيح البشرة؟ لا مفر خذ منتجات مضادة للميلانين ، وهي وسيلة لتفتيح البشرة. "يتم إنتاج الميلانين بواسطة الخلايا الصباغية لحماية الحمض النووي للجلد من أضرار أشعة الشمس. قد يؤدي تقليل تركيز الميلانين بشكل مفرط إلى زيادة خطر الإصابة بسرطانات الجلدشارك الدكتور باف شيرجيل من مؤسسة الجلد البريطانية. تحتوي الكريمات الأخرى على الهيدروكينون والزئبق ، المحظورة لأغراض العناية بالبشرة في الاتحاد الأوروبي ، ولكن ليس في أجزاء أخرى كثيرة من العالم. هذه المنتجات يمكن أن تسبب تهيج شديد ، طفح جلدي وحكة دائمة.

بينما يقول المثل القديم «كل شخص جميل ، تماما كما نحن»تتجاهل الحقائق الحقيقية للإنسانية ، والعنصرية لم تنته بعد ، وستستغرق أكثر من مجرد قول أشياء التغيير ، إنها حقيقة أيضًا.

إلى متى سنؤذي أجسادنا ونخفي أسلافنا باسم الجمال والقبول الاجتماعي؟

المؤلف: رافاييلا غارسيا

رافيلا غارسيا مؤلفة وكاتبة ومحررة منشورة في إسبانيا. من خلال شغفها الحقيقي بالصحة والجمال ، كتبت Rafaela Garcia محتوى العديد من المنشورات على شبكة الإنترنت والمطبوعات وخاصة تتمتع بمشاركة معارفها مع الآخرين ، بسبب تدريبها كمدرس. إنها تعتقد اعتقادا راسخا أن الجمال يبدأ من الداخل وكلما اعتنت بنفسك جسديا وعقليا ، كلما كان ذلك أفضل لك.

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

* نسخ كلمة المرور هذه *

* اكتب أو لصق كلمة المرور هنا *