الأرق: تلوث الضوء واستخدام حبوب النوم

By | ديسمبر 4، 2018

تشير دراسة جديدة ، نشرت في مجلة طب النوم السريري ، إلى أن التعرض الليلي للضوء الخارجي الاصطناعي ، المعروف باسم تلوث الضوء ، قد يزيد من خطر الأرق.

تشير دراسة جديدة إلى أن التعرض لتلوث الضوء قد يسبب زيادة في استخدام حبوب النوم

تشير دراسة جديدة إلى أن التعرض لتلوث الضوء قد يسبب زيادة في استخدام حبوب النوم

الأرق على المدى القصير يصيب حوالي 30 من البالغين.

آخر 10 في المئة من الناس يعانون من الأرق المزمن.

وقد ربط الباحثون النوم غير الكافي مع الأمراض المزمنة التي تتراوح بين مرض السكري نوع 2 ، وأمراض القلب والأوعية الدموية و بدانةحتى اضطرابات الصحة العقلية مثل كآبة.

العلاقة بين الضوء والنوم موثقة جيدًا. النتائج الحديثة ، على سبيل المثال ، تشير إلى أن الضوء المنبعث من الشاشات يمكن أن يؤثر على الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين واستعادة ساعة الجسم ، وهي بنية دماغية تتحكم في دورة النوم والاستيقاظ.

على الرغم من أنه قد يبدو من البديهي أن الضوء المنبعث من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية يعطل نومنا ، إلا أنه قد يفاجئ أن ضوء الليل الاصطناعي الخارجي يمكن أن يكون له تأثير مماثل.

وجدت دراسة جديدة وجود علاقة بين التعرض المفرط للتلوث الضوئي واستخدام حبوب النوم في كبار السن.

المادة ذات الصلة> طرق نادرة للتغلب على الأرق

أجرى كيونج بوك مين ، دكتوراه ، أستاذ مشارك في قسم الطب المهني والبيئي بكلية الطب بجامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية ، الدراسة مع جين يونج مين ، دكتوراه قسم الطب الوقائي.

دراسة الضوء الخارجي وصحة النوم

كما يشير الباحثون ، "يتم التعرف بشكل متزايد على ضوء الليل الاصطناعي في الهواء الطلق كشكل من أشكال التلوث البيئي المرتبط بسلسلة من الآثار الضارة على صحة الإنسان."

لاستكشاف الرابط المحتمل لصحة النوم لدى كبار السن ، قام الباحثون بتحليل البيانات من العينة الوطنية للتأمين الصحي (NHIS-NSC) ، وهي دراسة جماعية قائمة على السكان أجريت في كوريا الجنوبية بين 2002 و 2013.

يتألف مجتمع الدراسة من البالغين 52,027 من سنوات 60 أو أكبر. لم يتم تشخيص أي شخص رسميًا باضطراب النوم ، وتمثل النساء حوالي 60 بالمائة.

استخدم الباحثون بيانات الأقمار الصناعية لرسم خريطة للضوء الاصطناعي في الهواء الطلق وقارنوا هذه البيانات مع المناطق السكنية لكل فرد لتحديد درجة التعرض للضوء.

قام الفريق أيضًا بجمع بيانات من دراسة NHIS-NSC حول استخدام عقاقير منومة: الزولبيديم والتريازولام. ما يقرب من 22 في المئة من مجتمع الدراسة لديهم وصفات لهذا النوع من الدواء.

المادة ذات الصلة> هل الأرق والنوم أكثر من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة؟

التعرض للضوء يتعلق باستخدام حبوب النوم

قام الباحثون بتقسيم درجة التعرض الفردي للضوء الليلي في الهواء الطلق بواسطة الأرباع ووجدوا أن التعرض المتزايد للضوء يرتبط بعدد "أعلى بكثير" من الوصفات الدوائية المنومة ، فضلاً عن جرعة يومية أعلى.

يميل كبار السن الذين يتعرضون لمزيد من الضوء الخارجي في الليل أيضًا إلى تناول حبوب النوم لفترات طويلة من الزمن.

"لاحظت هذه الدراسة وجود علاقة كبيرة بين شدة الإضاءة الليلية في الهواء الطلق المصطنعة وانتشار الأرق ، كما هو موضح بوصفات الأدوية المنومة للبالغين الأكبر سناً في كوريا الجنوبية" ، كما خلص كيونج بوك مين.

"نتائجنا تدعم البيانات التي تشير إلى أن ضوء الليل الاصطناعي في الخارج قد يكون مرتبطًا بالحرمان من النوم" ، يضيف الباحث.

"في ضوء الأدلة العلمية الحديثة ، بما في ذلك النتائج التي توصلنا إليها ، يمكن أن تكون الإضاءة الخارجية الساطعة عامل خطر جديد لوصف الأدوية المنومة".

كيونج بوك مين ، دكتوراه


[توسيع العنوان = »المراجع"]

  1. اضطرابات النوم https://www.cdc.gov/sleep/index.html
  2. إيقاعات الساعة البيولوجية https://www.nigms.nih.gov/Education/Pages/Factsheet_CircadianRhythms.aspx
  3. ضوء الليل الاصطناعي في الهواء الطلق واستخدام الأدوية المنومة في البالغين الأكبر سنا: دراسة الأتراب القائمة على السكان http://jcsm.aasm.org/ViewAbstract.aspx?pid=31438

[/وسعت]


المادة ذات الصلة> هل يعالج الميلاتونين فيبروميالغيا والألم والأرق؟

ترك الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

* نسخ كلمة المرور هذه *

* اكتب أو لصق كلمة المرور هنا *